wrapper

أحدث الموضوعات

مصر بيديا - Items filtered by date: حزيران/يونيو 2016

قال مشرع كبير في الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين إن اللغة الإنجليزية ثاني لغة في العالم ولغة العمل الرئيسية في مؤسسات الاتحاد الأوروبي قد لا تظل لغة رسمية في الاتحاد بمجرد خروج بريطانيا من التكتل. ومن شأن التحرك الرمزي الذي قد لا يكون قابلا للتطبيق أن يقلل من نفوذ لندن في القارة ويثير غضب الأيرلنديين.

قالت وكالة الطاقة الدولية يوم الاثنين إن حالات الوفاة المبكرة الناتجة عن تلوث الهواء ستستمر في الارتفاع حتى عام 2040 ما لم تتغير طريقة إنتاج واستهلاك الطاقة في العالم.  ويصل عدد الوفيات التي تعزى إلى سوء نوعية الهواء في الأماكن المفتوحة أو المغلقة إلى ‭‭‭6.5‬‬‬ مليون حالة سنويا في العالم ما يجعله رابع أكبر تهديد لصحة البشر بعد ضغط الدم المرتفع والمخاطر الغذائية والتدخين.

يعكف معمل في بريطانيا على وضع حد لاستخدام الحيوانات في تجارب صناعة مستحضرات التجميل من خلال تطوير وسائل بديلة ليست رحيمة فحسب بل أكثر تقدما من الناحية العلمية أيضا مقارنة بالتجارب الحالية. ويستخدم معمل (اكس سيل ار8) قوالب من خلايا جلدية بشرية تبرع بها مرضى الجراحات التجميلية ويقول إنها مثالية لتجارب مستحضرات التجميل.

بعد عشر سنوات من إجراء عملية المجازة المعدية لإنقاص الوزن نجح مرضى في دراسة حديثة أن يحافظوا على عدم عودة كثير من الوزن الذي فقدوه. بل والأهم حسب ما قال الدكتور جيه هنتر ميهافي إن هؤلاء الأشخاص حدث لديهم تراجع في مشكلات طبية مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وأمراض المفاصل وانقطاع النفس أثناء النوم.

الصفحة 1 من 12